المشاركات

عرض المشاركات من يونيو, 2012

اعلان

ما تسأل عنه هنا عن الاسقاط

( فكر اكثر )  1. ما هو الاسقاط النجمي؟ الاسقاط النجمي أَو تجربة الخروج من الجسم النجمية هي العملية التي من خلالها يَتْركُ وعينا جسمِنا المادي ويصبح حراً في السَفَر لأي مكان ، وغير مقيّد بحدودِ جسمنا المادي العادي . كلنا نُسافرُ بشكل غير واعي خارج أجسامِنا كُلَّ لَيلة ونحن نائمون . ولكن بالتوجيهِ والممارسةِ الصحيحةِ ، يُمْكِنُنا أَنْ نُدرّبَ أنفسنا لإنْجاز هذا العمل مَع بالوعي والادراك 100 % . ( فكر اكثر )  2. هَلْ كُلّ شخص قادر على الوصول لحالة الإسقاط النجمي ؟ كُلّ شخص يَعمَلُ يسَيْر في الليل أثناء نومه بالحالة النجمية . لكنه وهو نائم فإنه يقوم بها بشكل غير واعي . وعندما يَستيقظ ، فإن تجربته النجمية تُصبحُ مشوّهة ولا يَشْعر بأنّها أكثر من حلم حصل معه لكن مع التدريب والتوجيهِ ، سيتُمكنُ كل واحد أَنْ يصل لحالة التقدير النجمي بشكل واعي. ( فكر اكثر )  3. متى يستطيع الفرد أن يسافر نجمياً ، ما هو ذلك الاسقاط ـ الخارج من الجسد ؟ نحن نتكوّنُ من عِدّة أجسام . الجسم المادي والكثيف هو جسمُنا الفيزيقي المادي . الجسم الذي يليه هو الجسمُ الأثيريُ أَو الجسمُ النجميُ . وهذا بالمُقَارَنُه فإنه أقل ك…

نشاط ( 2 )

صورة
طيب ممكن نتذكر مع بعض شو عملنا بالترتيب 

* 1 . نظمنا غذائنا لانو مثل ما الكل بعرف الطعام والمعده لها اكبر اثر على الانسان خصوصا عند النوم ( لمشاهدت فلم رعب من الي بحبو قلبك مجانا تناول صحن فول مدمس مساءا ونام و يمكن تقوم بنص الليل تغير ملابسك )
* 2 . نعي اعمالنا اليوميه وبهذا اصبحت الذاكره لدينا اقوى حتى اننا عندما نعي ما نفعل اثناء اليوم بهذا نكون نحصر اخطائنا حتى انها تكاد لا تذكر ومع هذا انتقلنا الى
* 3 . بداية يومنا نستيقظ على كلمه تعودنا ان نقولها منذ ان نستيقظ وهي ذكر الله بالمقام الاول وهي تساعدنا في ان نفرق بين الحلم والوعي والخروج من الجسد فما ان قولناها سوف ندرك اننا في الواقع وان لم نقولها سوف نذكرها في حلمنا ومن ثم نعلم اننا في الحلم وهذا الحال في الخروج من الجسد زدنا على هذا التالي
* 4 . من خلال وعينا لاعمالنا اليوميه الان معظم اعمالنا اليوميه نذكرها لكن هناك عمل يجب ان يكون ( نجم الحلقه ) بمعنى هو المسيطر على تفكيرنا لمعظم اليوم ونحاول ان نذكر عقلنا الباطن باننا نرغب برؤيته حلما من خلال التفكير بهذا الموضوع قبل النوم
*** بهذه التمارين اقحمنا نومنا بحياتنا اليوميه جعلنا نومن…

نشاط ( 1 )

صورة
نشاط (1)


شو رايكم بالاماكن الضيقه ؟

ممكن نعمل نشاط بس بشرط الكل يعمله نشاط غريب لكن جميل وممتع

صدقوني مش افكار اطفال

جربو زنق انفسكم في اماكن ضيقه لمده من الزمن خمس دقائق مثلا وركزو عليها لكي تكون جزء من الاحلام التي تدربتو عليها من قبل ؟

.

... .

.

هذا النشاط اريد من كل واحد ان يجربه ويضع تجربته هنا ومن لم يفعلها سوف اكون اسف بحذفه من المجموعه

لانه نشاط مهم وسوف ترون مدى اهميته

ارجوكم الاهتمام اكثر من اي تمرين اخر
تلميح نشاط (1)


هو نشاط غريب فعلا ولكم الحق في معرفة مغزاه لكن لن اقول لكم ما مغزاه لانكم سوف تكتشوفون اهميته بانفسكم

لكن هل هو نشاط وتمرين حقا ؟

من قبلنا اعتقد لو سألت اباك او جدك كيف كانت حياتهم

كان افراد الاسره يسكنو في بيت واحد وربما في غرفه واحده حتى الصفوف المدرسيه كانت لكل 60او 70 طالب غرفة صف واحده

لكنها كانت حياتهم رائعه واروع من حياتنا هذه الايام

... فعلا كما فعل احمد عبيد Ahmad Obeid ولو يفعلها الجميع مكان ضيق وكلما ضيق كلما كان افضل وربما سوف تلاحظون وانتم بهذا النشاط لها علاقه بالاسقاط النجمي والخروج من الجسد تحديدا ومن عرف شي يتكتم عليه الى ان يصل هذا التدريب الى جميع الاعضاء

ل…

تدريب (4)

صورة
تدريب ( 4 )


الان واعتقد ان المده كانت كافيه لفعل الثلاث اشياء السابق ذكرها ..الان هناك مثل قديم واعتقد ان الامثال العربيه متشابهه مع اختلاف في لفظها يقول المثل ( الي بتشوفه ام احمد بالنهار بتحلم فيه بالليل ) يقال هذا المثل لمن يحلم كثيرا او يرى احلام ومنشغل بتفسيرها الان سوف نرى اول فائده لتدريب وعي اعمالنا اليوميه الان سوف نحاول كل يوم او يومين تركيز انتباهنا وادراكنا لشيء معين بمعنى اتمنى ان افعل فعلت ام احمد صاحبة المثل انا شخصيا انا افعلها كثير وكثيرا جدا يشغلني شيء معين بالنهار يجب ان اراه في احلامي ابشركم من استطاع ان يفعلها اصبح على بعد خطوتين من تجربة الاسقاط النجمي لكن لا تستهينوا بالخطوتين الباقيات الان نعم انه يقال اكتب عشر احلام في دفتر وحاول تذكرها هذا جيد وانا نقلته في مدونتي واقوله احيانا لكننا وصلنا الى مرحله من الوعي تجعلنا نذكر احداث يومنا والان سوف نحاول ان نرى ما نحب من احداث اي نصبح ( ام احمد ) وبالتالي لا حاجه لنا ان نقوم بتدوين وهذا سوف يكون منطلق او باب من ابواب التحكم بالاحلام والتي سوف نأتي عليها ان شاء الله هذا التدريب لا اعتقد انه من الصعوبه بشيء لاننا كثير…

تدريب ( 1+2 )

صورة
*اولا هناك امور صغيره جدا تبدوا تافه لكنها في صلب موضوعنا

*لا تحاول خداع نفسك باي تدريب قرءته ولم تتدرب عليه المطالعه على تدريبات المجموعه فقط لن تفيد *

لا تتلفظ بعبارات واعتقد ان الجميع يعلم هذا...... سوف اجرب ...... غير مقتنع...... هذا وهم وانا لن افعلها ومثلها من افكار ترسخ في عقلك الباطن الذي سوف يبني جدار بقطع عليك التدريب ...

بدايتا حاول نسيان ما قلناه او قاله غيرنا في اي موقع عن الاسقاط النجمي .

حتى نبدأ في دورتنا هناك تدريب بسيط يجب عليكم البدء به استحضار الوعي بكافة الاعمال اليوميه كيف يجب ان نعي كل ما نقوم به من اعمال مهام حركات بقدر المستطاع اي انه اذا ما اتيت الى السرير للنوم وقمت بتذكر لحظه استيقاظك من النوم الى ان وصلت الى السرير كان بامكانك عرض شريط ليومك بكامله ****

ليس امر صعب بل مهم وسوف ترى مدى اهمية هذا الامر في الايام القادمه ****

لا اطالب بهذا التدريب بيوم وليله لك المجال حتى يأتي الجميع ويقول انه قال شيء ولم ينساه وضع مفاتيح له وتذكر اين ريموت التلفاز وضعه وغاب عنه وتذكر اين وضعه بهذه التجارب انت تكون قد وصلت الى استحضار وعيك في امور حياتك اليوميه ولن تنفع في موضوعنا…

تجربه شخصيه

اقسم بالله ان الاسقاط النجمى حدث معلى اكثر من مره على مدار 5 سنوات . و بمعدل كل 7 او 9 شهور و لكن بقالى سنه محصلش و الحمد الله لانها تجربه مخيفه جدا . اول مره حصلتلى افتكرت انى مت لانى كنت نايم مجهد جدا و حاولت اصحى معرفتش لكنى وجت نفسى كطيف اخرج من جسدى و حسيت انى وزنى خفيف جدا فنظرت خلفى فوجدت جسدى نائم فقولت لقد توفيت احساس مرعب جداااا . و لكنى ركزت انى اعود الى جسدى فعدت و استيقظت و بعدها بحثت على النت لارى ان الموضوع يسمى الاسقاط النجمى و فى ثانى مره حدث معى اتى خرجت و جلست بجوار جسدى و لكن وقتها سمعت صوت ذبذبات و صوت كصوت القطار السريع و شعرت بعاصه فى وجهى قويه جدا و عندما هدات جلست بجسدى الاثيرى على ماذنه المسجد الذى بجوار منزلى و و رجعت الى السرير بجوار جسدى مره اخرى فوجدت خالى المتوفى جالسا معى و تحدثنا .. ثم بعدها رجعت الى جسدى . و فى ثالث مره كنت نائما مرهق جدا و قمت بجسدى الاثيرى و شعرت ان جسمى الحقيقى مشلول . و ذهبت الى جميع غرف شقتى ووجد ابى يحضر الفطار و امى ترتب الغرفه الاخرى و بعدها رجت و لكن الرؤيه كانت ترتعش و عندما استيقظت وجدت بالفعل انهم كان يفعلون ذلك






>
>…

إعادة صيغة الحلم لمواجهة الكوابيس

صورة
الكوابيس تسلب النوم من أعين بعض الناس وتحول حياتهم إلى جحيم.. فكيف يمكن مواجهتها؟.

عالمة نفس ألمانية تدعى يوهانا تونكير تقدم تقنية علاج باسم 'إعادة صياغة الحلم' لمواجهة الكوابيس، وتوضح هذه التقنية قائلة: 'في هذه الطريقة يتقمص الأشخاص الذين يعانون من الكوابيس دور المخرج السينمائي؛ حيث يحاولون تأليف نهاية جديدة تمامًا للكوابيس تكون أقل ترويعًا من النهاية الأصلية'.

الخبيرة الألمانية تشرح خطوات هذه الطريقة بأن يقوم المريض أولًا بتدوين تفاصيل الكابوس الذي عايشه في منامه، ثم يقوم بانتقاء الأحداث التي تسببت له في الشعور بالفزع بمساعدة المعالج النفسي. وبعد ذلك يحاول استبدال هذه الأحداث بتخيّلات أخرى أقل ترويعًا له.

تونكير أكدت لوكالة الأنباء الألمانية على أهمية أن تتسم تلك الأحداث الجديدة بالمواءمة مع أحداث الكابوس الحقيقي في المجمل، كي تُمثل بديلًا فعليًا له. وتقدم تونكير مثالًا على ذلك بقولها: 'يستبدل المريض موقف السيارات المظلم بآخر ذي إضاءة جيدة، أو أن يسلك الشيء المخيف الذي يطارد الإنسان في كوابيسه طريقًا آخر'.

وبعد الانتهاء من استبدال أحداث الكابوس المخيفة بأخرى أقل …